,

وصفات لزيادة الوزن يمكن عملها في المنزل

لا تتوقف شكوى النساء من رغبتهنّ في الحصول على جسد مثاليّ جذاب، وهذا الأمر لا يعني في كل الأحوال أن المرأة تبحث عن وصفات التخسيس بل على العكس قد تكون وصفات لزيادة الوزن هي الحل الأمثل عند البعض.
المرأة مفرطة النحافة ليست دائماً الصورة الأكثر جاذبية للمرأة خاصة في مجتمعاتنا العربية التي مازالت تحتفظ للمرأة الممتلئة ولو قليلاً ببعض الفضل والترغيب.
في هذا المقال نقدم لك بعض وصفات لزيادة الوزن يمكن عملها في المنزل دون أن تضطري إلى شراء مستحضرات طبية أو تعاطي عقاقير كيميائية.

w

وصفات لزيادة الوزن

وصفة الموز واللبن

يحتوي الموز على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والبوتاسيوم والكربوهيدرات التي تمد الجسم بما يحتاجه من طاقة طوال اليوم.
ويعتبر مخفوق الموز واللبن والسكر من أفضل الوصفات التي يمكنك عن طريق تناولها صباح كل يوم أو عقب الوجبات الحصول على بعض الوزن الزائد.

زبدة الفول السوداني

أما إذا كنت تبحثين عن وصفات لزيادة الوزن ذات تأثير سريع فعليك بتناول كميات كبيرة من زبدة الفول السوداني الشهية سواء على الخبز المحمر صباحاً أو في أي وقت.
لمزيد من التأثير السريع والحصول على كمية أكبر من السعرات الحرارية يمكن استخدام زبدة الفول السوداني على بعض أنواع الفواكه مثل الموز, شرائح التفاح أو التوت الطازج.

المكسرات

تعتبر المكسرات بجميع أنواعها من الأطعمة الغنية بالدهون والألياف والفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى كمية وفيرة من الزيوت التي تعمل على زيادة الوزن.
من أفضل أنواع المكسرات التي يجب تناولها بشكل يومي لمن يرغبن في زيادة أوزانهنّ الجوز، اللوز، الفول السودانيّ، الكاجو، الزبيب و التين المجفف.
يمكن إضافة بعض هذه المكسرات إلى مواد أخرى دهنية أيضاً لتسريع عملية اكتساب الوزن مثل إضافة بعض حبات الجوز + حبة تين مجفف+ بلحتين إلى كوب من اللبن وخفق الجميع والحفاظ على تناوله كل يوم صباحاً.

البطاطس

البطاطس بكل أنواعها مصدر غني بالكربوهيدرات أكثر من اي طاعم أخر، وتلك ميزة أخرى في البطاطس إذ يمكن تناولها بأكثر من صورة دون أن تفقد كميات الكربوهيدرات الموجودة بها.

المشروبات السكريّة

تلعب السوائل التي تحتوي على نسب كبيرة من السكر دوراً كبيراً في زيادة الوزن وتعتبر من أفضل ما ينصح به من وصفات لزيادة الوزن.
يمكن عمل مشروبات محلاة بالسكر باستخدام أي نوع من أنواع الفواكه الموجودة في السوق مع إضافة بعض الزبادي البارد ومكعبات الثلج للحصول على مشروب مثالي لاكتساب الوزن.

البيض

يحتوي البيض على مجموعة من المكونات التي تصلح جميعها لاكتساب وزيادة الوزن مثل البروتين والدهون والسعرات الحرارية العالية.
للحصول على أفضل تأثير للبيض لزيادة الوزن ينصح بتناول “بياض” البيض أكثر من الصفار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *