, ,

طريقة عمل شاورما اللحم والدجاج في المنزل

شوارما المراكشية

الشاورما هي وجبة من الوجبات المفضلة لدى كثير من الأشخاص حيث يفضل العديد تناولها سواء الكبار أو الصغار فهي وجبة شهية لا يختلف أحد على تناولها فهي من الأكلات المحببة لجميع الأعمار وهي أيضاً من الأكلات السريعة التي يمكنك تناولها من الباعة في الشوارع والشاورما من الأطباق المشهورة في العالم العربي كله ولكن كل بلد يختلف عن الأخر في طريقة الإعداد والمكونات ولكن بالرغم من اختلاف مكونات الشاورما في كل بلد إلا أن المكونات الأساسية لوجبة الشاورما هي واحدة في كل بلد.
سنستعرض في هذا المقال أسهل الطرق لإعداد شاورما اللحم والدجاج لإرضاء جميع الأذواق.

شوارما بالفرماج

طريقة عمل شاورما اللحم:

لمحبي اللحم يمكنكم إعداد وجبة الشاورما اللذيذة بهذه المقادير:
نصف كيلو من اللحم الطازج المقطع إلى شرائح رفيعة – كوب من الزبادي – فلفل أخضر – فلفل أصفر – فلفل أحمر – ثمرتين من البصل المبشور – ثمرتين من الطماطم المقطعة إلى مكعبات – حفنة من البقدونس الطازج – فص من الثوم المهروس – ربع كوب من الخل – جوزة الطيب ( حسب الرغبة ) – ملح وفلفل أسود.

 

سيخ الشورما

الطريقة:

قومي بتتبيل اللحم بالملح والفلفل بعد غسله جيداً ثم ضعي عليه كوب الزبادي والثوم المهروس وجوزة الطيب والخل وامزجي اللحم جيداً في هذا الخليط ثم اتركيه لمدة ساعة في الثلاجة ليتبل جيداً بهذا الخليط.
قومي بإخراج اللحم من الثلاجة وضعيه في أناء على النار ثم ضعي فوقه الفلفل بألوانه الثلاثة والبصل وضيفي القليل من الماء ثم قومي بتغطية اللحم مع وضع الماء لها إذا احتاجت لإكمال النضج جيداً.
بعدها بفترة قومي بإضافة الطماطم المقطعة إلى مكعبات حيث أنها لا تحتاج إلى تسوية عالية واتركي الخليط حتى اكتمال النضج ثم ضيفي البقدونس في النهاية وارفعي الخليط من على النار وقدميه مع الثومية أو الصوص المفضل لديكي واستمتعي مع عائلتك بتناول ألذ وصفة لشاورما اللحم.
أما عن محبي الدجاج فإليكم وصفة إعداد شاورما الدجاج.

شوارما

طريقة إعداد شاورما الدجاج:

مثل شاورما اللحم , يمكنك إعداد شاورما الدجاج بأبسط المكونات الموجودة لديكي في المنزل فإليكِ أولاً المقادير:
ستة صدور من الدجاج المخلي من العظم ويمكنك إعداده بكمية أكبر وذلك حسب عدد المتناولين للوجبة – نصف كوب من زيت الزيتون – نصف كوب عصير ليمون.- بهارات وفلفل أسود وملح – كوب من الزبادي – طماطم مقطعة إلى مكعبات – خيار مخلل ( حسب الرغبة ) – خس.

الطريقة:

ضعي صدور الدجاج بعد غسلها جيداً في وعاء وأضيفي إليها الملح والفلفل والبهارات وزيت الزيتون والليمون والزبادي وبعد تتبيلها قومي بوضعها في الثلاجة لمدة يوك كامل وذلك للحصول على نتيجة أفضل وفي اليوم التالي أخرجيها من الثلاجة وقومي بتحمير الدجاج في وعاء على النار في القليل من الزيت وبعدها قطعي صدور الدجاج إلى شرائح رفيعة.
احضري خبز الصاج ( حسب الرغبة ) وافردي الخبز وضعي بداخله شرائح الدجاج المتبلة وفوقها الحشو كما تريدين من الخص والطماطم والخيار المخلل ويمكنك تناول هذه الوجبة مع الثومية الرائعة.

شوارما الرباطية

طريقة إعداد الشاورما التركية:

لا تختلف كثيراً عن طريقة إعداد شاورما الدجاج السابقة فهى نفس المكونات بالإضافة إلى القليل من الزنجبيل ودبس الرمان.
أما عن طريقة التحضير فهي أيضاً لا تختلف كثيراً فبعد تتبيل الدجاج ووضعه في الثلاجة لمدة يوم , أخرجيه وقومي بتحميره في مقلاة وبعد ذلك احضري قطعة من الفحم وضعيها على النار مع لفها بورق من القصدير وضعيها مع الشاورما مع صب القليل من الزيت على الفحم لتعطى نكهة خاصة للشاورما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *