,

طريقة عمل البيتزا وأنواعها

طريقة عمل البيتزا

من أشهر الأطعمة الإيطالية التي أُعجب بها وأحبها الكبار والصغار هي البيتزا ، قديمًا كانت في دول شرق البحر المتوسط مثل مِصر واليونان وتركيا وكانت البيتزا عبارة عن إعداد عجينة وفوقها أي مكونات مثل اللحوم والخضار، ثم انتقلت البيتزا إلى إيطاليا وأضافوا إليها صلصة الطماطم وجبنة الموزاريلا وهنا سنقدم طريقة عمل البيتزا بمختلف أنواعها ولكن أول وأهم شيء يجب معرفته هو طريقة عمل عجينة البيتزا.

طريقة عمل عجينة البيتزا :

المقادير:

قطعة خميرة بيرة بحجم عين الجمل – نصف ملعقة صغيرة سكر – ملعقتين طعام زيت زيتون – 3 كوب دقيق – نصف ملعقة صغيرة ملح – تلت كوب ماء دافئ – نصف كوب حليب دافئ .

الطريقة:

نضع الخميرة مع السكر في ثلث الماء الدافئ ونتركه لمدة خمس دقائق ليتخمر ثم نضيف زيت الزيتون إلى الدقيق ثم نضيف خليط الخميرة و الملح و نعجنها حتى تتماسك العجينة ونضع هذا العجين في إناء ممسوح بالزيت ثم نتركها لتتخمر . وبعد التعرف على طريقة عمل عجينة البيتزا لابد من معرفة كيفية إعداد صلصة البيتزا.

طريقة عمل صلصة البيتزا :

المقادير:

3 حبات طماطم مقشرة ومعصورة – ملعقة صغيرة صلصة طماطم – ملعقة كبيرة زيت زيتون – 2 فص ثوم كبير – رشة ملح وفلفل.

الطريقة :

نقطع الثوم ونضيف إليه الزيت ونقلبه على النار ثم نضيف عصير الطماطم و الصلصة والملح والفلفل لمدة خمس دقائق ثم يُرفع من على النار .

طريقة عمل البيتزا بأنواعها المختلفة:

طريقة عمل البيتزا بالدجاج :

بالطبع لدينا العجينة جاهزة هي والصلصة نأتي هنا للحشو :
صدور دجاج مخلية ومقطعة قطع صغيرة – ملعقتين كبيرة زبدة – بصلة مفرومة – نصف كوب جبن شيدر – جبنة موزاريلا مبشورة – كوب ونصف صغير زيتون أخضر وأسود منزوعة النواة ومقطعة .

الطريقة :

نسلق قطع الصدور ثم نحمّر البصل مع الزبدة ونضيف إليهم قطع الدجاج المسلوقة مع الصلصة الحارة المعدة سابقًا ونقلبهم مع رش التوابل لمدة دقائق ثم ترفع من على النار، وبعدها نقسم عجينة البيتزا إلى قسمين ونضعها على دقيق مرشوش على سطح ثم نغطيها بفوطة ونتركها ليتضاعف حجمها وتختمر في ما يقرب من ساعة، وبعد الاختمار نضعها في صينية البيتزا الممسوحة بالزيت ونضع على العجينة الصلصة وخليط الدجاج ثم القليل من الزيتون ثم طبقة من جبنة الموزاريلا وندخل الصينية الفرن الساخن لمدة تتراوح بين 15 – 20 دقيقة .

طريقة عمل بيتزا الخضروات :

لدينا العجينة جاهزة والصلصة أيضاً فنأتي للحشو :

كوب صغير مشروم أو بروكلي أو كوسة مقطعة قطع صغيرة – كوب صغير فلفل أخضر مقطع قطع صغيرة – كوب صغير زيتون أخضر وأسود – حبة طماطم كبيرة مقطعة إلى قطع صغيرة – كوبان من جبنة الموزاريلا المبشورة.

الطريقة :

بعد أن نقسم العجينة إلى كرتين ونغطي الكرة لكي تختمر لمدة ساعة ونضع العجينة في الصينية المدهونة بالزيت ونضع فوقها الصلصة والخضروات وطبقة جبن أخرى ثم ندخلها الفرن الساخن لمدة 15 – 20 دقيقة وتقطع بعد نضوجها .
فعلى حسب رغبتك احشي العجينة مما تشتهين فقط ، ونقدم إليكِ عزيزتي حواء طريقة عمل البيزا بالصور والفيديو لنلخص لكي طريقة عمل بيتزا ، و بالهناء والشفا .
وبذلك نكون قد قدمنا لكِ سيدتي اهم طرق تحضير البيتزا في المنزل يمكنك ايضا قراءة هاته المقالة التي تتحدث عن كيفية عمل الدونات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *