,

طريقة عمل البسبوسة بأنواعها المختلفة

طريقة عمل البسبوسة

تريدين إسعاد مَنْ تحبينهم بحلويات شرقية ، إليكِ طريقة عمل البسبوسة التي تشتهر بها الدول العربية و مِصر خاصةً، فللبسبوسة طُرق مختلفة ونأكلها مطمئنين البال عندما تكون من صنع يدينا بأدواتنا في المنزل، و سوف يحبها من يديكِ أطفالك وسيطلبونها منكِ كثيرًا، نقدم لكِ عزيزتي حواء طريقة اعداد البسبوسة، وأنواع البسبوسة فمنها البسبوسة العادية، البسبوسة بالقشدة، البسبوسة بجوز الهند أو المكسرات.

ولكن قبل البدء في عمل البسبوسة يجب معرفة طريقة عمل شربات البسبوسة والتي تعد خطوة هامة في إعداد البسبوسة وهي تستخدم في أغلب الحلويات الشرقية .

طريقة عمل الشربات:

المقادير :-

2 كوب من السكر السنترفيش – كوب ماء – عصير ليمون – ماء ورد أو فانيليا

الطريقة :

تقومين بتذويب السكر في الماء على نار هادئة وبعد أن يذوب السكر تضيفين عصير الليمون ولكن قوي النار فلا تجعلينها هادئة ثم تتركين الشربات على النار مع نزع الريم و حتى يمسك قوامه.
نقدم لكي الآن الطريقة بأنواعها المختلفة كما نوضح في النهاية :

طريقة عمل البسبوسة العادية:

طريقة عمل البسبوسة العادية

المقادير:

كوب ونصف دقيق سميد ناعم – كوبان إلا ربع الكوب من السكر – كوب لبن ( أو لبن زبادي ) – كوب سمن مذاب – نصف كوب من جوز الهند – 2 ملعقة صغيرة بكنج باودر – ملعقة صغيرة من الفانليا – شربات – لوز للتزيين .

الطريقة :

نخلط دقيق السميد مع السكر والباودر والفانيليا والسمن والجوز ثم نضيف اللبن أو الزبادي ونصبُّ الخليط في صينية متوسطة الحجم بعد أن ندهنها بالسمن ونقطعها على شكل مربعات ونزينها باللوز ثم ندخلها الفرن الساخن ونتركها لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة و ننتظر ليصبح لونها ذهبي وبعد خروجها من الفرن نضيف إليها الشربات وتترك لتبرد وتقطع.

طرق تحضير البسبوسة بالقشطة:

بسبوسة بالقشطة

المقادير

كوب ونصف دقيق سميد ناعم – كوب ونصف لبن بودرة – كوب وربع كوب سكر بودرة – كوب ماء – بيكنج باودر – فنيليا – 3 ملاعق كبيرة من زبدة – 4 علب من القشطة.

الطريقة:

نخلط دقيق السميد مع الباودر مع السكر والفانيليا واللبن البودرة والزبدة والماء ونصبُّ جزء من الخليط في صينية متوسطة الحجم بعد أن ندهنها بالسمن ثم نضع القشطة على هذا الجزء ونفردها بالمعلقة لتغطي خليط البسبوسة ثم نضع الجزء المتبقي من الخليط فوق القشطة ثم ندخلها الفرن الساخن ونتركها لمدة 20 دقيقة بالتقريب إلى أن يصبح لونها ذهبي وبعد خروجها من الفون نسقيها بالشربات أو لا نسقيها حسب الرغبة وتترك لتبرد وتقطع.
كيفية عمل البسبوسة بجوز الهند أو المكسرات

المقادير:

2 كوب ونصف من دقيق السميد الناعم – نصف كوب دقيق أبيض – كوب سكر بودرة – كوب لبن زبادي – 200 جرام زبدة – كوب ونصف جوز الهند – بيكنج باودر – ملعقة صغيرة فانيليا – جوز الهند أو المكسرات.

الطريقة

نخلط دقيق السميد مع الدقيق والباودر والفانيليا والسكر واللبن الزبادي والزبدة وجوز الهند ثم نضع الخليط في صينية متوسطة الحجم بعد أن ندهنها بالسمن ونقطعها مربعات ونزينها بقطع اللوز حسب الرغبة وندخلها الفرن الساخن لمدة نصف ساعة ونسقيها بالشربات ثم نتركها لتبرد ونقطعها ونرش جوز الهند أو المكسرات.
وبذلك نكونقد قدمنا إليكِ عزيزتي حواء أفضل الطرق لعمل بسبوسة رائعة لتتمكني بكل سهولة من إعدادها في المنزل ، وبالهناء والشفاء .

يمكنك ايضا أميرتي مشاهدة هذا الفيديوا :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *