, , ,

إكسسوارات هاند ميد سهلة ولكن جذاب

ارتداء إكسسوارات هاند ميد يمنح المرأة إطلالة مختلفة ويقدمها إلى المجتمع بصورة جديدة، كما أن صناعة الإكسسوار اليدوي ليست مهمة صعبة أو مستحيلة كما يعتقد البعض.

إذا كنت ترغبين في دخول مجال إكسسوارات الهاند ميد فليس عليك سوى شراء بعض المستلزمات الضرورية لبدء العمل مثل (الخرز بألوانه المختلفة وأحجامه المتنوعة، خيوط بلاستيك، ألة القطع والتشبيك وهي تسمى “بنسه” وكذلك “قصافة” ويمكن استخدام قصافة الأظافر.

الخطوة الثانية كي تحترفين عمل إكسسوارات هاند ميد هي الاطلاع على الأفكار والتصميمات الجديدة والمبتكرة ومحاولة تقليدها أولاً قبل البدء في تنفيذ أفكارك الخاصة.

توجد طريقتان لتصميم الإكسسوارات اليدوية الأولى سهلة بسيطة يمكن لأي أحد أن يبدأ بها عمله إذ لا تحتاج سوى للذوق والرؤية الفنية فقط دون مجهود كبير.

تعتمد هذه الطريقة على استخدام صفّ الخرز الملون في الخيوط البلاستيك بشكل جمالي منسق لتحصلي على أساور أو قلائد جميلة الشكل قليلة التكلفة.

يمكنك بالطبع تطوير أدواتك باستخدام أنواع مختلفة من الخرز مثل القطع الخشبية، الأجزاء المعدنية أو الخلط بينها لتقديم منتج متميز.

أما الطريقة الثانية لصنع إكسسوارات هاند ميد فهي أكثر تعقيداً قليلاً لأنها تتطلب مواداً أكثر مثل (المسامير الملونة بنوعيها المفتوح والمغلق، الحلقات المعدنية، السلاسل بأحجامها الرفيعة أو الغليظة، الفرنشات وهي حُلى توضع حول الخرز لإضفاء شكل جديد عليه، الأقفال المعدنية التي تستخدم في إغلاق الحلقان و الأساور والقلائد.

وهناك أيضاً “الأجور” ويأتي بعدة الوان أشهرها الفضي، الذهبي و الأبيض، بالإضافة إلى جميع القطع الأخرى الخاصة بعمل إكسسوارات هاند ميد مركبة أو معقدّة.

أفكار إكسسورات هاند ميد

الرائع في عمل إكسسوارات هاند ميد أن تستخدمي الامكانيات المتاحة من حولك، والتي لا يعتقد البعض أنه يمكن الانتفاع بها مرة أخرى لإعادة تشكيلها من جديد مثلدبوس مشبك الغسيل.
تعتبر القطع المعدنية الموجودة في مشابك الغسيل الخشبية المتوفرة في أغلب المنازل أداة سهلة وبسيطة يمكنك من خلالها عمل عدة أفكار مثل قلادة بسيطة حيث توضع الخرزة بين طرفي القطعة المعدنية و تمرر السلسلة في الفتحة الملولبة لتحصلي على قلادة جميلة في ثوان معدودة.

ليس هذا فحسب بل يمكنك تطوير الفكرة وعمل قرطين بنفس الطريقة عن طريق استبدال وضع السلسلة بقفل حلق.

ملابس الجينز القديمة

إذا كان لديك بنطلون جينز قديم وترغبين في عمل إكسسوارات هاند ميد سريعة وظريفه فما عليك سوى قص الجزء البارز الذي يكون على جانب البنطلون.

ثم ضعي فيه سلكاً حديداً من اسلاك الكهرباء حتى يصبح متماسك وصلب وأغلقي الفتحة العلوية بالكريستال أو الخرز.

عصا الأيس الكريم

لماذا لا تستمتعي بأكل الأيس كريم وفي نفس الوقت تستخدمين العصى في عمل قطعة إكسسوار يدوية لافتة وجميلة؟

إليك الطريقة.. بعد غسل عصا الأيس كريم توضع في ماء حتى تصبح مرنة ثم توضع فورا داخل أكواب حتى تتخذ شكلاً دائرياً، ثم قومي بعد ذلك بتلوينها أو كسوتها بشرائط الزينة حسب ذوقك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *