, ,

أعراض الحمل بولد| 10 علامات أنك ستضعين ولداً

1

أعراض الحمل بولد أو ببنت ليست أساطيراً أو تراثاً شعبياً فقط وإنما لها جذور طبية وملاحظات علمية دقيقة أثبتت أن هناك إشارات تدل ما إذا كانت المرأة تحمل فب بطنها ذكراً أو أنثى.

2

أعراض الحمل بولد

اتجاه البطن

من اشهر علامات وأعراض الحمل بولد مراقبة اتجاه ارتفاع بطن الأم؛ فإذا كان اتجاه الارتفاع إلى أسفل فإن المولود في الغالب سيكون ولداً أما إذا كان لأسفل فسيكون بنتاً.

لون البول

لون البول أيضاً من الإشارات التي يستخدمها المهتمون بمعرفة نوع الجنين من قبل مولده فالملاحظات تشير أن الحامل التي يتغير لون بولها إلى اللون الداكن فالأقرب أنها ستنجب ولداً، أمّا إذا تغير للون الأبيض الغائم فالغالب بنتاً.

ظهور البثور

تتعرض بشرة المرأة أثناء الحمل لكثير من التغييرات نتيجة وجود العديد من الهرمونات المختلفة في الدم، إلّا أن ظهور حب الشباب و البثور في أماكن متفرقة في الجسم قد يعد إشارة واضحة إلى أن المولود القادم ذكراً.

حجم الثدي

يعتبر الثدي من أكثر أعضاء جسم المرأة التي تتعرض للكثير من الأوضاع الجديدة بمناسبة الحمل نظراً لأنه له دور رئيسي بعد الولادة يتمثل في تغذية وإرضاع المولود.
من الأعراض الشهيرة التي تمر بها اغلب النساء زيادة حجم الثدي خاصة الثدي الأيسر إلا أن من أعراض الحمل بولد أن تلاحظ المرأة زيادة حجم الثدي الأيمن بدلاً من الأيسر.

برودة الأقدام

يعتبر البعض أن برودة أقدام الأم الحامل طوال فترة الحمل دليل لا يقبل النقاش أنها تحمل بين أحشائها مولوداً ذكراً لا أنثى.

سرعة خفقان القلب

يستطيع الأطباء تحديد سرعة نبض ضربات قلب الجنين بدقة متناهية، فإذا سجلت القياسات أن معدل سرعة ضربات قلب الجنين أقل من 140 ضربة| دقيقة فإن هذا يشير إلى أن الأم تحمل ولداً في الأغلب.

نمو الشعر

من أعراض الحمل بولد الأكثر ملاحظة زيادة نمو شعر السيدة الحامل عن المعتاد طوال فترة الحمل.

نوع الطعام

كما يطيب للبعض توقع نوع الجنين بناءً على نوع الطعام الذي تميل له السيدة الحامل فيما قبل الولادة.
إذا كانت الأم الحامل تميل إلى التهام كميات كبيرة من الأكل المالح أو الحامض فهذه قد تكون إشارة قويّة على أنها ستنجب ذكراً.

وضع النوم

يسبب الحمل الشعور بالإعياء والرغبة في نوم ساعات أطول لذا يمكنك ملاحظة طريقة نومك لتخمين نوع الجنين.
إذا لاحظت أنك تنامين ساعات أطول على جانبك الأيسر لا الأيمن فالأغلب انك تحملين مولوداً ذكراً.

تغيرات ذكورية

تشير بعض الأبحاث إلى أن نوع الهرمونات التي يفرزها الجسم طوال فترة الحمل تتعلق بنوع الجنين بشكل كبير، وأنها تحمل الكثير من خصائصه.
فإذا وجدت الأم الحامل أن هناك تغيير ذكوري في مزاجها وميل إلى العصبية والحدة وسرعة الغضب فهذا قد يكون من أعراض الحمل بولد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *